الساحر المصري الكبير لجلب الحبيب, الساحر الفرعوني الكبير لجلب الحبيب, الساحر السفلي الكبير لجلب الحبيب, الساحر المغربي الكبير لجلب الحبيب, الساحر اليهودي الكبير لجلب الحبيب, Jalb el7abib , [gf hgpfdf
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  وقت الحجامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العالم الروحانى المصرى
كـبـيـر الـروحـانـيــيـن الـعـرب
كـبـيـر الـروحـانـيــيـن الـعـرب
avatar

المساهمات : 2870
تاريخ التسجيل : 04/10/2015

مُساهمةموضوع: وقت الحجامة    الأربعاء أكتوبر 07, 2015 4:40 pm

مسألة: تجوز الحجامة في جميع الأوقات وإن كان الأفضل في الجملة أن تكون في أوقات خاصة.

عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (اقرأ آية الكرسي واحتجم أي يوم شئت، وتصدق وأخرج أي يوم شئت)(31).

ولا يخفى أنه يستفاد من هذا الحديث بالملاك وما أشبه: جواز الزواج وغير ذلك هكذا أي في كل الأوقات وذلك بعد التصدق وما أشبه، ففي الرواية: (من سافر أو تزوج والقمر في العقرب لم ير الحسنى)(32)، فإن الحديث السابق حاكم على هذا الحديث أيضاً.

أما أصل الكراهة في بعض الأوقات للحجامة أو السفر أو الزواج أو ما أشبه، فتلك لحقائق ترتبط بداخل بدن الإنسان أو لحقائق كونية أو ما أشبه ذلك مما ذكر في المفصلات.

وربما يقال: إن ما ورد في بعض روايات الحجامة من وقت خاص فإنه فضل لبعض الناس، أو لبعض الأحوال، أو لبعض الأماكن، أو لبعض الشرائط، أو ما أشبه.

قال(عليه السلام): (توقوا الحجامة والنورة يوم الأربعاء، فان يوم الأربعاء يوم نحس مستمر وفيه خلقت جهنم، وفي يوم الجمعة ساعة لا يحتجم فيها أحد إلا مات)(33).

وفي حديث: سأل طلحة بن زيد أبا عبد الله (عليه السلام) عن الحجامة يوم السبت ويوم الأربعاء وحدّثته بالحديث الذي ترويه العامة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأنكروه وقالوا: الصحيح عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إذا تبيغ بأحدكم الدم فليحجم لا يقتله، ثم قال: (ما علمت أحد من أهل بيتي يرى به بأسا)(34).

وقوله (عليه السلام): (لا يقتله) أي التبيغ، وإلا فان زيادة الدم تسبب الأمراض المختلفة وآخرها الموت أي السكتة القلبية أو الدماغية.



الحجامة يوم السبت

عن طلحة بن زيد قال سألت ابا عبد الله(عليه السلام) عن الحجامة يوم السبت، قال: (يضعّف)(35).

ووجهه ما ذكرناه سابقاً من اختلاف الأشخاص والشرائط والأزمنة والأمكنة وسائر الخصوصيات.

وعن الإمام الكاظم(عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من كان منكم محتجماً فليحتجم يوم السبت)(36).

وفي رواية الدعائم عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (من احتجم يوم الأربعاء أو يوم السبت فأصابه وضح فلا يلم إلا نفسه..)(37).

وقد ذكرنا أن الأشياء تختلف بحسب اختلاف الزمان والمكان والشرائط والأشخاص وما أشبه ذلك، ومما ذكرناه وسبق ذكره يعرف وجه الاختلاف في الروايات.



الحجامة عشية الأحد

وفي رواية زريد مرّ جعفر بن محمد (عليه السلام) بقوم كانوا يحتجمون قال: (ما كان عليكم لو أخرّتموه إلى عشية الأحد فكان أنزل للداء) (38).



الحجامة يوم الأحد

قال الصادق (عليه السلام): (الحجامة يوم الأحد فيه شفاء من كل داء)(39).



الحجامة يوم الاثنين

عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يحتجم يوم الاثنين بعد العصر)(40).

وفي رواية أخرى عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (الحجامة يوم الاثنين من آخر النهار تسل الداء سلاً من البدن)(41).

وعنه (عليه السلام) قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (احتجموا يوم الاثنين بعد العصر)(42).

وعن الرضا (عليه السلام) أنه قال: (حجامة الاثنين لنا والثلاثاء لبني أمية)(43).



الحجامة يوم الثلاثاء

وفي رواية قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من احتجم يوم الثلاثاء لسبع عشرة أو تسع عشرة أو لإحدى وعشرين من الشهر كان له شفاءً من كل داء من أدواء السنة كلها وكانت لما سوى ذلك شفاء من وجع الرأس والأضراس والجنون والجذام والبرص)(44).

وفي رواية أخرى: (إن الحجامة يوم الثلاثاء لسبعة عشر من الهلال مصحة سنة)(45).

وقد سبق عن الرضا (عليه السلام) أنه قال: (حجامة الاثنين لنا والثلاثاء لبني أمية)(46).

وعن حمران قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): (فيم يختلف الناس) قلت: يزعمون أن الحجامة في يوم الثلاثاء أصلح، قال: فقال: (والى ما يذهبون في ذلك) قلت: يزعمون أنه يوم الدم، قال: فقال: (صدقوا فأحرى أن لا يهيجوه في يومه، أما علموا أن في يوم الثلاثاء ساعة من وافقها لم يرقأ دمه حتى يموت أو ما شاء الله)(47).



الحجامة يوم الأربعاء

في الحديث: (أنه نُهي عن الحجامة في يوم الأربعاء إذا كانت الشمس في العقرب)(48).

والمراد عقرب السماء، وقد ذكرنا في الفقه أن العقرب لها برج وصورة أكبر من برجها، والمراد أعم من ذلك أي حسب الرؤية، كما ذكرنا تفصيله في الفقه.

وعن علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من احتجم يوم الأربعاء فأصابه وضح فلا يلومنّ إلا نفسه)(49).

وعن أبي الحسن العسكري (عليه السلام) أنه دخل عليه يوم الأربعاء وهو يحتجم قال: فقلت له أن أهل الحرمين يروون عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال: من احتجم يوم الأربعاء فأصابه بياض فلا يلومنّ إلا نفسه، فقال: كذبوا، إنما يصيب ذلك من حملته أمة في طمث)(50).

أقول: والمشهور بين الأطباء أن المرأة لا تحمل في الطمث، لكن رأيت جماعة من الأطباء أنهم يقولون تحمل أحياناً، ولعل القائلون بعدم الحمل يريدون الغالب.

وعن حذيفة بن المنصور قال: (رأيت أبا عبد الله (عليه السلام) احتجم يوم الأربعاء بعد العصر)(51).

أما ما دل على أنه يوم الأربعاء يورث المرض فهو محمول على بعض الصور.

فعن عبد الرحمن بن عمر بن اسلم قال: (رأيت أبا الحسن موسى(عليه السلام) احتجم يوم الأربعاء وهو محموم فلم تتركه الحمى فاحتجم يوم الجمعة فتركته الحمى)(52).

وقوله(عليه السلام): (توقوا الحجامة والنورة يوم الأربعاء، فان يوم الأربعاء يوم نحس مستمر وفيه خلقت جهنم)(53).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) عن آبائه عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (توقوا الحجامة يوم الأربعاء والنورة فان يوم الأربعاء يوم نحس مستمر وفيه خلقت جهنم)(54).

وعن الصادق (عليه السلام) عن آبائه عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حديث المناهي: (أنه نهى عن الحجامة يوم الأربعاء)(55).

وقد ذكرنا في بعض مباحث الفقه أن بعض الأوامر والنواهي شخصية وليست على نحو الكليّه والقضايا الحقيقية.

وروي عن الصادق عن آبائه (عليهم السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (نزل عليّ جبرائيل بالحجامة، واليمين مع الشاهد، ويوم الأربعاء نحس مستمر)(56).

ومع ذلك فإنه لا ينبغي فيه الحجامة حسب السياق فيها، بل نحس في كل الأمور من الزواج والحجامة والانتقال إلى دار أخرى والسفر وما أشبه ذلك، إلا إذا رفع نحوسته بالصدقة وقراءة آية الكرسي وما أشبه.

فقد روي عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: (اقرأ آية الكرسي واحتجم أي يوم شئت وتصدق وأخرج أي يوم شئت) (57).



الحجامة يوم الخميس

وعن معتب ابن المبارك قال: دخلت على أبي عبد الله (عليه السلام) في يوم الخميس وهو يحتجم، فقلت له: يا ابن رسول الله اتحتجم في يوم الخميس، فقال: (نعم من كان محتجماً فليحتجم في يوم الخميس، فان عشية كل جمعة يبتدر الدم فرقاً من القيامة ولا يرجع إلى وكره إلى غداة الخميس ـ إلى أن قال: ـ من احتجم في آخر خميس من الشهر في أول النهار سل منه الداء سلاً)(58).

وعنه (عليه السلام) قال: (إن الدم يجتمع في موضع الحجامة يوم الخميس فإذا زالت الشمس تفرق فخذ حظك من الحجامة قبل الزوال)(59).

ومن الواضح أن الأيام لها تأثير في الاجتماع والتفرق، كما أن للصبح والعصر والليل أولاً وأخيراً تأثيراً في أمثال هذه الأمور، كما يشاهد في جزر البحر ومدّه وغير ذلك.



الحجامة يوم الجمعة

وعن محمد بن رباح القلاء قال: رأيت أبا إبراهيم(عليه السلام) يحتجم يوم الجمعة، فقلت: جعلت فداك تحتجم يوم الجمعة، قال: (اقرأ آية الكرسي فإذا هاج الدم بك ليلاً كان أو نهاراً فاقرأ آية الكرسي واحتجم)(60).

وفي حديث الأربعمائة عن علي (عليه السلام) قال: (الحجامة تصحّ البدن، وتشدّ العقل) (61).

وفي حديث: (توقوا الحجامة والنورة يوم الأربعاء، فان يوم الأربعاء يوم نحس مستمر وفيه خلقت جهنم، وفي يوم الجمعة ساعة لا يحتجم فيها أحد إلا مات)(62).

وفي رواية إسحاق بن عمار عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (لا تحتجموا في يوم الجمعة مع الزوال فان من احتجم مع الزوال في يوم الجمعة فأصابه شيء فلا يلومنّ إلا نفسه)(63).

ولا يخفى أن الجمع بين الأحاديث حسب ما ذكرناه من الشرائط والأشخاص والأزمنة والأمكنة وهذا هو مقتضى الجمع بين الروايات المختلفة، مضافاً إلى دفع النحوسة بالصدقة وقراءة آية الكرسي على ما مر، فالظاهر أن إعطاء الصدقة أو قراءة آية الكرسي أو ما أشبه يرفع النحوسة والشؤم إذا كان ذلك اليوم مشئوماً أو نحساً أو ما أشبه ذلك.

وعن مفضل ابن عمر قال: دخلت على الصادق (عليه السلام) وهو يحتجم يوم الجمعة فقال: (أو ليس تقرأ آية الكرسي، ونهى عن الحجامة مع الزوال في يوم الجمعة)(64).

_________________
عـالـم الـسـحـر
World Magic
العالم الروحانى المصرى
[size=48][b][size=48]00201206185025[/size][/b][/size]
المملكة العظمى للشيخ العالم الروحاني المصرى
للفلك والروحانيات والعلاج بالرقية والاعشاب الطبيعية
جلب الحبيب محبة تهييج تسخير الجن ابراج فلك توقعات الابراج
كشف روحاني مجاني علاج خاتم لجلب الرزق مجرب من الخزانه المغربية
تدريس الفلك وعلوم الروحانيات والعزائم نقوم بتدريس الفلك وعلوم الروحانيات
الحكيم الروحانى - المعالج الروحانى - الشيخ الروحانى - المعلم الروحانى - الساحر الروحانى
وروحنة القلادات و الخواتم ورصدها على طبع الإنسان منتديات جلب الحبيب jalb alhabib forum
world rohani egypt hakem world masry world rohany rwhany s7r sehr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://galb.0wn0.com
 
وقت الحجامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الساحر المصري الكبير لجلب الحبيب 00201206185025 :: عالم السحر - العلاج الشرعي على منهج اهل السنة النبوية - 00201206185025 world magic :: ركن الحجامة 00201206185025-
انتقل الى:  
إحصائيات المنتدى
المتواجدون الآن ؟
المتواجدون الآن ؟ أعضاؤنا قدموا9456 مساهمة في هذا المنتدى
هذا المنتدى يتوفر على 5796 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هوعثمان03فمرحباً به.
ككل هناك 595 عُضو متصل حالياً :: 17عُضو, 13عُضو مُختفي و 565زائر :: 19 عناكب الفهرسة في محركات البحث
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1075 بتاريخ الإثنين سبتمبر 09, 2015 4:20 pm

الأعضاء المتواجدون في المنتدى:العالم الروحانى المصرى,,ساحر خبرة مجرب,إلياس,عزيز,أميرة الجزيزة,شخصية عزيزة, مغرورة وبكيفى,أميرة الخليج,السلطانة,عزيزة النفس,سحاقية,إعلامية المستقبل,طالبة اثار,البرنسيسة
عناكب محركات البحث المتواجدة حالياً في المنتدى:Google(3), bing

الأعضاء الذين تواجدوا في 99 ساعة الماضية.LARBI,mohamed123,samirato14,sarouna15,tamoor,zer123,ابراهيم ابوضيف,الباحث عن الحقيقة,العالم الروحانى المصرى الصقر المصرى,ايمن ميدو,سالم عبد الفتاح,سامى منصور,سيف الاسلام,ضياء البغدادي,عبده22,عثمان03,فارس اليل,مروة مروة,مصطفي السيد مرسي,ساحر خبرة مجرب,إلياس,عزيز,أميرة الجزيزة,شخصية عزيزة, مغرورة وبكيفى,أميرة الخليج,السلطانة,عزيزة النفس,سحاقية,إعلامية المستقبل,طالبة اثار,البرنسيسة

سحابة الكلمات الدلالية
السحر البرهتية الابيض
منتديات جلب الحبيب و السحر السفلى و السحر الأسود و السحر المغربى و السحر اليهودى و السحر الأبيض
الجلجلوتية للسحر والروحانيات ,علاج السحر ,السحر الاسود ,سحر ,اعراض السحر ,روحانيات مجربة
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين طلابى طلاب العلوم الروحانيه قدمت اليكم ثالث كتاب لى وهو كتاب لقط المرجان فى تسخير الجن والشيطان وكل ما يحتويه مجرب مرارا ولا ينقصه شيئ فك السحر , علاج السحر, تعلم السحر , السحر العجيب في جلب الحبيب , السحر الاسود , تعريف السحر , الجن , السحر المغربي , الجن الحقيقى , الجن والبنات , فيديو الجن , معلومات عن الجن , تحضير الجن , الجن الحقيقي , عالم الجن , قصص الجن , الجن والعفاريت , تسخير القلوب , تسخير الزوج لزوجته , تسخير الجن المسلم , تسخير خادم من الجن , تسخير الجن , تسخير الجن الصالح , تسخير القرين , تسخير الجان لمنفعة الإنسان , تسخير القلوب , تسخير الزوج لزوجته , تسخير الجن المسلم , تسخير خادم من الجن , تسخير الجن , تسخير الجن الصالح , تسخير القرين , تسخير الجان لمنفعة الإنسان , تحضير الجن بالقران , تحضير الجن المسلم , تحضير الجن وتسخيره , تحضير الجن السفلى , عالم الجن , تحضير الارواح , تحضير الجن والعفاريت , تحضير الجن فيديو , مخطوط مغربي , مخطوط ابن الحاج الكبير , مخطوط سحر فرعون , مخطوط الديوان بالخزانة العامة , مخطوط عهود سليمان مع الجن , مخطوط الاحكام السليمانيه فى تسخير الجان والارواح الروحانيه , مخطوط الدر النفيس , مخطوط ابن الحاج المغربي الكبير , مخطوطات روحانية مغربية , مخطوطات روحانية للتحميل المجاني , مخطوطات روحانية اصلية , مخطوطات روحانية قديمة , مخطوطات روحانية مجانية , مخطوطات روحانية pdf , مخطوطات روحانية للتحميل , لعبة الويجا السحرية , الويجا ويكيبيديا , لعبة الويجا باللغة العربية , لعبة الويجا بالعربي , العب الويجا , لعبة الويجا , الويجا يوتيوب , الويجا بالعربي , طلاسم , طلسم السيطرة , طلسم المحبة السريعة , طلسم جلب الحبيب , طلسم الامام علي , طلسم لجلب الرزق , طلسم للرزق , طلسم للحظ , اعراض السحر , علاج السحر بالقران , فك السحر , علاج السحر المرشوش , انواع السحر , علاج الحسد , علاج العين , علاج المس , اعراض العين , اعراض السحر المدفون , اعراض الحسد , اعراض الاكتئاب , اعراض السحر والعين , اعراض المس , علاج السحر , اعراض السحر المرشوش , الجلجلوتية mp3 , الجلجلوتية بالصوت , الجلجلوتية للسحر والروحانيات , الجلجلوتية الكبرى , الجلجلوتية الكبرى صوت , الجلجلوتية الصغرى , الجلجلوتية صوت , الجلجلوتية الصحيحة , البرهتية بالصوت , البرهتية والجلجلوتية , البرهتية كاملة , البرهتية الصحيحة , البرهتية للسحر والروحانيات , البرهتية العلوية , البرهتية الكبرى , دعوة البرهتية , فك الاعمال والسحر , الاعمال والسحر فى الاسلام , كيفية عمل الاعمال والسحر , الاعمال والسحر والحسد , الاعمال والسحر فى المسيحية , الاعمال والسحر للحب , الاعمال والسحر والجن , الاعمال والسحر فى المنام , اعراض سحر تعطيل الزواج , اسباب تعطيل الزواج , تعطيل الزواج بسبب العين , علامات تعطيل الزواج , رقية تعطيل الزواج , تعطيل الزواج بالعين , تعطيل الزواج وجلب الخطاب وزواج البائر , تعطيل الزواج والسحر , تيسير الزواج بالقرآن , دعاء تيسير الزواج للبنات , دعاء تيسير الزواج مجرب , دعاء تيسير الزواج من شخص معين , تيسير الزواج في الاسلام , دعاء تيسير الزواج , تيسير الزواج باذن الله , تحميل كتب سحر مجانا , كتب سحر نادرة , كتب سحر ممنوعة , كتب روحانية , شمس المعارف الكبرى , كتب سحر pdf , كتب سحر للتحميل , كتب سحر حقيقية , اعظم كتب السحر , اشهر كتب السحر , اكبر كتب السحر , روحاني يمني , روحاني مغربي , شيخ روحاني , شيخ روحاني مغربي , روحاني سعودي , الامام الروحاني , روحاني عراقي , اناشيد روحاني , الروحانيات الصحيحة , الروحانيات المجربة , الروحانيات العلوية , كتب الروحانيات , علم الروحانيات , السحرالجن , قلعة الروحانيات , تعلم السحر الحقيقى , كتب السحر , تعلم التنويم المغناطيسي , شمس المعارف , تعلم السحر الاسود , تعلم السحر المغربي , تعلم السحر الابيض , تعلم السحر والخدع , خوارق بشرية فيديو , خوارق العالم , خوارق البشر , خوارق الطبيعة , معجزات , خوارق الانسان , خوارق اللاشعور (أو أسرار الشخصية الناجحة) , خوارق المسيح الدجال , ادوية الصرع , اسباب الصرع , علاج الصرع , انواع الصرع , الصرع اسبابه وعلاجه , الصرع عند الاطفال , مرض الصرع , المس والسحر وعلاجهما , المس والسحر والعين , المس الشيطاني , المس والسحر يوتيوب , المس العاشق , علاج المس العاشق , اعراض المس , علاج المس , المس والسحر , المس , علاج المس والسحر , رقية المس , الاشباح حقيقة ام خيال , قصص الاشباح , الاشباح الحقيقية , الاشباح المرعبة , الجن , الاشباح فيديو , الاشباح المخيفة , العاب الاشباح , القبالة , والسحر اليهودي , الكابالا , القبالة والسحر اليهودي pdf , القبالة , الكابالا السحر اليهودى , القبالة والتوليد , القبالة القانونية , kabbalah , القبَّالة وشفرة التوراة والعهد القديم , كتاب الكابالا , الكابالا ، السحر الأعظم , سحر الكابالا , الكابالا والماسونية , الكابالا اليهودية , الكابالا pdf , الكابالا ما هي , الكابالا ويكيبيديا